الموسوعة الصحيةصحة المرأة

تعرفي علي حقيقة كوكاكولا للاجهاض وما هي طريقة كوكاكولا للاجهاض؟

كوكاكولا للاجهاض

يُعد الإجهاض من التجارب الصعبة التي يُمكن أن تمر بها المرأة، وانتشرت مؤخرًا طريقة كوكاكولا للاجهاض، ولكن ما هي حقيقة هذه الطريقة، وهل بالفعل تسبب المشروبات الغازية الإجهاض للمرأة أم أنه خبر لا صحة له؟

ما هو الإجهاض ؟

يُعرف الإجهاض على أنه فقدان الجنين في خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، أي قبل اكتماله للعشرين أسبوع، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاض التي قد ترتبط بأسباب صحية لدى المرأة الحامل مثل: سوء التغذية، أو تناول الكحوليات، أو تناول الأدوية التي تؤذي الجنين.

وقد يحدث الإجهاض تلقائياً بسبب وجود عيوب جينية لدى الجنين، مما تؤدي إلى عدم اكتمال نموه وبالتالي فقده وإجهاضه.

ماذا تفعل الكوكاكولا في الحمل ؟

تحتوي الكوكاكولا على مادة الصودا التي تتكون من عناصر كيميائية مضرة جدًا، فهي لها تأثير خطير على العظام نظرًا لوجود الفوسفوريك أسيد، ذلك وبالإضافة إلى المواد الغازية والألوان الصناعية التي تضر الصحة بشكل كبير.

وأصدرت وزارة الصحة العالمية أن مشروب الكوكاكولا يُعد من أخطر المشروبات الغازية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع نادي العرب، فما هي حقيقة استخدام كوكاكولا للاجهاض.

يستخدم مشروب كوكاكولا المغلي في المساعدة على نزول الدورة الشهرية في معاد غير معادها الطبيعي، بينما يشكل تناوله خطر كبير على حياة الأم والجنين في أثناء فترة الحمل.

الكوكاكولا المغلية

كوكاكولا للاجهاض من الأمور الغريبة التي قد لا يعلمها كثير من الناس، فما هي حقيقة استخدامه لهذا الغرض؟

اتضح بشأن استخدام كوكاكولا للاجهاض، أن كثير من السيدات قد يلجأن إلى استخدامه بهدف التخلص من الحمل والجنين، وقد استخدم الكوكاكولا في وصفات شعبية لهذا الغرض خاصةً الكوكاكولا المغلية.

وعلى الرغم من تحريم الأديان السماوية للإجهاض، إلا أنه توجد بعض الحالات التي قد يتحتم فيها حدوث الإجهاض لإنقاذ حياة الأم، مما يجعل التخلص من الجنين في مثل هذه الحالات هو الحل الأمثل.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام الكوكاكولا المغلية يؤدي بالفعل إلى الإجهاض، على الرغم من عدم التوصل إلى الأسباب التي تجعل الكوكاكولا المغلية تؤدي إلى ذلك.

وفي بعض الدول ومنهم (كينيا) تلجأ النساء التي لم تستطع القيام بالإجهاض في فترة الحمل إلى مشروب الكوكاكولا في إطعام الرضع بها بديلاً عن اللبن، بهدف التخلص منهم.

وقد أصدرت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية تقرير يوضح أن هناك أعداد كبيرة من الرضع يتم إلقاؤها في الأنهار ومقالب القمامة للتخلص من هذه الأطفال، التي لم يستطعن أمهاتهم أن يقوموا بالإجهاض في فترة الحمل.

إقرأ أيضًا: تحليل الكلور لمعرفة نوع الجنين دون اللجوء لشراء اختبار الحمل

ابي شي مضمون ينزل الجنين في الشهر الاول او الثاني ؟

أضرار تناول المشروبات الغازية

لم يقتصر استخدام مشروب كوكاكولا للاجهاض فقط، بل أنه يوجد العديد من الأضرار التي تحدث للجسم نتيجة لتناول المشروبات الغازية بوجه عام، حيث تحتوي هذه المشروبات على مادة الكافيين، وهي مادة تسبب كثير من الأضرار على الصحة ومنها:

  • زيادة ضربات القلب.
  • زيادة الحموضة في المعدة.
  • ارتفاع في ضغط الدم والسكر.
  • زيادة الهرمونات في الدم .

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل تحتوي هذه المشروبات على غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي يؤدي إلى نقص في الخمائر اللعابية التي توجد في المعدة، ولهذه الخمائر دور كبير في عملية الهضم، مما يؤدي إلى سوء عملية الهضم.

بالإضافة إلى احتواء هذه المشروبات على الأحماض الفسفورية الضارة، التي تقوم بالتأثير على صحة العظام وضعفها وإصابتها بالهشاشة ثم الكسور.

تحتوي المشروبات الغازية الخاصة بالدايت على محليات صناعية ضارة، تعمل على التأثير على خلايا المخ، كما أنها تؤدي إلى الإصابة التدريجية لفقدان الذاكرة، إلى جانب تأثيرها على صحة الكبد.

تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك وحمض الستيريك، فهما يؤثران بشكل سلبي على قدرة الجسم لامتصاص الكالسيوم من الأمعاء.

تعمل المشروبات الغازية على زيادة وزن الجسم، والإصابة بالسمن، بالإضافة إلى أنها إلى الإصابة بفقر الدم نتيجة تأثيرها السلبي على الجسم في قدرته على امتصاص الحديد بسبب وجود مادة الكافيين.

تؤثر المشروبات الخاصية وخاصة البيبسي والكوكاكولا بإصابة الأطفال بضعف عام، مع ضعف الشهية وقلة النشاط.

يتسبب تراكم الكالسيوم المذابة في أعضاء الجسم المختلفة الناتجة عن تناول المشروبات الغازية إلى التأثير السلبي على وظائف الكبد.

يعتبر الاس الهيدروجيني الموجود في الكوكاكولا والبيبسي هو 3.4، أي أنها تعتبر مواد ذات حموضة عالي جدًا مما يؤدي إلى إذابة العظام والأسنان.

يحتوي الكوب الواحد من المشروبات الغازية ما يعادل عشر ملاعق من السكر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تدمير فيتامين B، مما يؤدي إلى الإصابة بسوء الهضم، والإصابة بالأرق وحدوث اضطرابات عصبية.

رأي الطب في استخدام مشروب كوكاكولا للاجهاض

أشار بعض الأطباء بخصوص تناول دواء الباراسيتامول مع الكوكاكولا أو البيبسي إلى ما يلي:

يستخدم دواء الباراسيتامول بهدف تخفيف الألم بطريقة آمنة أثناء فترة الحمل، خاصةً عند استخدامه على فترات متقطعة على المدى القصير، بينما تحتوي المشروبات الغازية من الكوكاكولا والبيبسي على مادة الكافيين، حيث تستطيع هذه المادة العبور للجنين من خلال المشيمة.

وعلى الرغم من ذلك لا يوجد دراسة مؤكدة عن مدى تأثير المشروبات الغازية على الحمل بشكل مباشر، إلا أن هناك دراسات قليلة أوضحت خطر تناول الباراسيتامول مع كافيين أثناء فترة الحمل، لما له من تأثير سلبي على الجنين، فقد يؤدي إلى انخفاض وزن الجنين أثناء الولادة، أو قد الإجهاض التلقائي.

ومن الجدير بالذكر أن الخطر المؤكد لتناول البارسيتامول مع الكافيين هو تأثيره الخطير على المعدة وعلى وظائف الكبد، كما أن تناول جرعات كبيرة منهما يؤدي إلى تسمم الكبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى