معالم سياحية

في شهر العسل.. التدليك والساونا أبرز مظاهر الاستجمام في جزر مورشيوس

تعتبر جزر مورشيوس من أهم الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل وتقع هذه الجزر في مياه المحيط الهندي وهناك عدة أسباب جعلت من هذه الجزر وجهة سياحية هامة لمحبي الاستجمام والاستمتاع وهي على النحو التالي:

 مميزات جزر مورشيوس

تتميز جزر مورشيوس باعتدال المناخ فيها  حيث تصل درجة الحرارة فيها خلال فصل الصيف ما بن 25 إلى 31 درجة فقط وخلال فصل الشتاء لا ترتفع درج الحرارة عن 25 درجة مئوية مما يجعل الجو فيها معتدل دائما ومناسب للرحلات والاستمتاع والتجول.

تتميز هذه الجزر ايضًا بأن مياها صافية وعذبة وتحتوى على العديد من الشواطئ الرملية الناعمة  ذات الطبيعية الخلابة.

كل هذه الاسبباب السابقة جعلت من هذه الجزر وجهة سياحية هامة للاستتمتتاع بأجزاء سعيدة مع الشريك أو حتى لقضاء شهر العسل، وفيما يلي نرصد بعض النشتطات الهامة التي يتم تنظيمها في جزر مورشيوس للازواج في شهر العسل والتي جاءت على النحو التالي:

التعرض لجلسات التدليك

يوجد في هذه الجزر العديد من الفنادق الفاخرة التي تنظيم جلسات لتدليك للزوجين في شهر العسل بهدف الاسترخاء والاستمتاع بالاضافة إلى الساونا وممارسة السباحة فضلا عن الاستمتاع باشواطي المياه القرمزية الخاصة.

زيارة الأرض الملونة

من أغرب المشاهدات التي يمكنك مشاهدتها في هذه المنطقة هي الارض الملونة والتيتعتبر من أغرب الوجهات السياحية حول العالم وتتميز بتلالها ذات الألوان السبع مما يشكل منظرا خلابَا.

تشير الدراسات إلى أن تلون هذه التلال الرملية بهذه الولون بسبب تحلل الأحجار البركانية في هذه الجزيرة مما صنع لها هذا المنظر.

جزر مورشيوس
جزر مورشيوس

السباحة مع الدلافين

هناك فقط في خليج تامارين باي بالتحديد في السواحل الغربية للمحيط الهندى يمكنك السباحة مع الدلافين ومشاهدتها عن قرب من خلال استقلال قارب صغير للعروسين أو غيرهم من السياح للوصل غلى هذه المنطقة وممارسة السباحة مع الدلافين واللعب معها.

 حدائق بامبلوس النباتية

هناك بعض المميزات الهامة التي تميز هذه الحديقة النباتية عن غيرها من الحدائق حول العالم حيث يتكمن زوارها من مشاهدة العديد من النباتات النادرة مصل اشجار النخيل التي تتفتح ثمارها مرة واحدة كل ستين عام وزهرة الزنبق المائية التي لا تنتشر في الكثير من المناطق حول العالم.

تعتبر هذه الحديقة من أكثر العوامل جذبا للسياح في هذه المنطقة دون غيرها من الحدائق النباتية حول العالم.

إذا كنت من محبي الصيد فيمكنك على هذه الجزيرة الذهاب إلى بعض المناطق المخصصة للصيد والتي تضم عدد كبير من الغزلان بالاضافة إلى وجود بعض الطرق الممهدة للمشي وبها بعض المقاهي والمطاعم لتناول كوب من القهولة أو تناول وجبة خفيفة.

من أهم الجزر العالمية للسياحة في شهر العسل أيضًا هي جزيرة سيشل والتي تتميز بوجود الشواطي الجميلة والشعب المرجانية، بالإضافة إلى جزيرة بورا بورا التي تحيط بها اشجار جوز الهند والنباتات الملونة.

نرشح لك: معالم هامة تشتهر بها دولة السويد

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى