العالم بين يديك

أهمها الفئران وجر العروس من شعرها.. أغرب طرق الزواج حول العالم

يقوم الزواج على اساس واحد في مختلف الاعراق والديانات وهو الجمع بين الذكر والأنثى تحت سقف ديني ومعلن هذا هو السائد بين البشر في جميع أنحاء العالم ولكن هناك بعض العادات التقاليد والاعراف التي يتم الزواج وفقا لها في مختلف بلدان العالم والتي تختلف من دولة إلى اخرى هناك منها الغريب وهناك المتعارف عليه كما تختلف ايضًا طرق الاحتفال بهذا الزفاف من مكان إلى أخر حول الارض وفيما يلي نرصد أهم عادات طرق الزواج في العديد من المناطق حول العالم وجاءت على النحو التالي:

 قبيلة بودا في الهند

في هذه القبيلة  توجد أغرب طرق الزواج لابد أن تزحف الفتاة على قدميها للوصول إلى عريسها وعندما تصل إليه يضع قدمه فوق رأسها لمباركتها بحسب ما يعتقدون.

اما في مدينة أخرى في الهند تقوم الفتاة بكوى ظهر العريس بالنار عاريًا ويعتبر هذا اختبارًا للعريس فإذا تألم العريس وأبدى الألم ترفضه العروس يتم فضحه أمام القلبية ولكن في خال لم يتألك العريس أو لم يبدى ألمه ففي هذه الحالة يكون الزوج المناسب لها.

في دولة غينيا

من المعروف في غينيا ان الفتاة لابد ان تسبح في بحيرة عارية تمامًا امام مجموعة من الشباب والشاب الذي يبادر بإعطاء ملابسه لها فمعنى ذلك أنه اعجب بها وفي حال تناولت منه الفتاة الملابس أصبحت زوجته وهذا من أغرب طرق الزواج .

دولة إندونيسيا

في دولة اندونسيا لا تلمس الفتاة الأرض ويحملها والدها على كتفه إلى بيت زوجها.

 في جزيرة جرين لاند

في هذه الجزيرة يتم الاحتفال بالزفاف من خلال شد العروس من شعرها حتى تصل إلى مكان الاحتفال.

 في الباسفيك

في هذه الدولة عادة ما يكون كهر العروس مجموعة من الفئران وفي حال كانت العروس قبيحة يقدم العريس مجموعة أقل من الفئران.

في دولة السويد

عادة ما يكون الاحتفال بالزواج في هذه الدولة من خلال وضع عملة فضية في القدم اليسرى وواحدة ذهبية في القدم اليمنى للعروس وذلك لا نتشار المعتقد الخاص بأن المعادن تبعد الفقر عن العروسين.

طرق الزواج
طرق الزواج

جزيرة تاهيتي

في هذه الجريزة عادة ما تضع النساء العازبات وردة خلف الأذن اليسرى وأما في حال وجدت العريس المناسب تضع الوردة خلف الأذن اليمنى.

 بورما

يتم الاحتفال بالزفاف في بورما من خلال ثقب أذن العروس على الأرض ولا يقدم لها أحد أو نوع من المساعدة حتى تنزق أذنها وبعدها تبدأ مراسم الحفل والزفاف.

 في جزيرة جاوة

في هذه الجزيرة لابد أن تلون العروس أسنانها باللون الأسود بالإضافة إلى انها لابد ان تقدم على غسل قدم زوجها كدليل على انها ان تستمر خاضعة لزوجها طوال العمر.

جنوب المحيط الهادئ

في هذه المناطق يذهب الزوج والزوجة إلى شيخ القرية ويقومان بضرب رأسيهما ببعض وبهذا يكون قد تم الزواج رسميًا.

 نرشح لك: الزعيم مهاتما غاندي شخصية سياسية مشهور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى