معالم سياحية

تايلاند أهم الوجهات السياحية في جنوب شرق أسيا

تايلاند

تعتبر تايلاند من أهم الدول الواقعة في جنوب شرق أسيا ويحيط بها العديد من الدول من أهمهعا كامبوديا وماليزيا ومينما وخليج تايلاند وبحر اندامان ولاوس وهي توحد في التحديد في شبه الجزيرة الهندية الصينية.

محافظات تايلاند

تنقسم دولة تايلاند إلى العديد من المحافظات وعددها نحو 75 محافظة تنقسم كلا منها إلى محليات وبلديات منفصلة عن بعضها، تعتبر مدينة بانكوك العاصمة الرسمية لدولة تايلاند.

عدد السكان

تحتل تايلاند المرتبة العشرين بين دول العالم من حيث عدد السكان حيث يصل عدد السكان فيها إلى نحو 66 مليون نسمة.

لم يكن اسم تايلاند يطلق على هذه المدينة منذ القدم ولكنها كانت تسمة سيام وظل يطلق عليها هذا الإسم لمدة 1949 سنة وذلك ما زال هذا الاسم متعارف عليه حتى الآن بشكل رسمي بين سكانها وبناء عليه فيطلق على سكان هذه الدولة السياميون.

 نظام الحكم

يعتبر نظام الحكم السائد  في مملكة التايلاندية هو النظام الملكى القائم على الدستور، ويعتبراول ملك حكم هذه البلاد هو الملم راما التاسع وهو يحكم هذه البلد منذ عان 1946 ويعتبر من اطول الملوك الذيم حكموا بلادهم في العالم.

 المساحة

تحتل هذه الدولة المرتبة الواحد والخمسين على مستوى العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة البلد نحو 513.20 كيلو متر مربع وتعتبر العاصمة التايلندية بانكوك من اكبر المدن في الدولة ويوجد بها العديد من الانشطة الاجتماعية والتجارية.

إقرأ أيضا:الكولوسيوم مدرج احتفال المائة يوم

 التركيب السكاني

ينقسم التركيب السكاني في هذه الدولة إلى بعض الاقسام المختلفة فمنهم نحو 75% من العرق التايلاندى ونحو 14% من من العرق الصيني و3% بالمائة فقط من عرق الملايو فضلا عن وجود عدد من السكان الذين ينتمون لأعراق أخرى.

تعتبر اللغة الرسمية في هذه الدولة هي اللغة التايلاندية.

الديانة السائدة في هذه الدولة هي الديانة البوذية حيث يصل عدد السكان من هذه الديانة إلى نحو 95% من السكان.

تايلاند
تايلاند

الاقتصاد في تايلاند

تعتبر هذه الدولة من اهم دول العالم من حيث الاقتصاد حيث نجحت خلال الفترة الاخيرة في تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة في الكثير من المجالات ومن اهمها الصناعة والتجارة والزراعة، مما دفع نمو الاقتصاد التايلندى في نمو مستمر.

بدأت هذه الدولة رحلة النمو الاقتصادى منذ عام 1985.

يعتبر قطاع السباحة من أهم القطاعات التي تدر دخلا قوميًا بالعملة الصعبة في هذه الدولة فضلا عن الصناعية حيث اصبحت مؤخلرا دولة صناعية كبرى.

السياحة في تايلاند

تعتبر هذه الدولةمن اهم دول شرق اسيا في السياحة حيث تعتبر وجهة سياحية جيدة جدا نتيجة لاحتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والغابات والاشجار فضلا عن التنقلات الداخلية في البحيرات.

إقرأ أيضا:وادى الملوك و كنوز الفراعنة

من اشهر المدن السياحية في هذه الدولة هي العاصمة بانكوك حيث توجد ساحة سيام التي تعتبر مركز كبير للأسواق والمراكز التجارية العالمية والفنادق والمطاعم الراقية.

تحتوى هذه الدولة على عدد كبير من الجزر عددها نحو 34 جزيرة  والتي تتميز بوجود عدد كبير من المنتجعات السياحية والفنادق.

نرشح لك: مدينة الياسمين.. تعرف على أهم المعالم الحضارية في مدينة دمشق السورية

السابق
تعرف على أسماء ومواقع أبواب القدس المفتوحة والمغلقة
التالي
رقبتك طويلة كالزراف إذًا أنتي جميلة.. أغرب مقاييس الجمال حول العالم

اترك تعليقاً