معالم سياحية

برج القاهرة يقف شاهدا على التاريخ الحديث

برج القاهرة

برج القاهرة يقع فى منطقة وسط البلد فى مدينة القاهرة، و هو من اهم المعالم الحديثة للمدينة التى يحرص جميع السائحون زيارتها حيث ان من اعلى البرج تستطيع ان ترى مدينة القاهرة بأكملها و ايضا يمكنك مشاهدة الاهرامات عن طريق المنظار المقر الموجود أعلى البرج.

كما يحتوى البرج على عدة طوابق نها طابق بها المطعم الدوار الذي له إطلالة جميلة على نهر النيل و مدينة القاهرة بأكملها من خلال دورانه فيستطيع الجالس بالمطعم مشاهدة جميع المناظر من خلال طاولته.

تاريخ انشاء برج القاهرة

تم إنشاء برج القاهرة عام 1956 و تم الانتهاء منه عام 1961 اى فى عصر الرئيس جمال عبد الناصر و يطلق عليه ايضا برج الجزيرة لانه يقع فى جزيرة الزمالك، بتكلفة تقدر ستة ملايين جنيها مصريا تم الحصول عليها من الولايات المتحدة الامريكية لتغير مصر موقفها ضد دولة الجزائر فى ذلك الحين و الوقوف الى جانب موقف امريكا، و لكن حصل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على هذا المبلغ و رفض ان يدخله فى البنية الاساسية لبناء مصر و تم به بناء برج القاهرة ليكون شاهدا على الاحداث و يكون رمزا للمصريين للحفاظ على كرامتهم دائما و سمى بشوكة جمال عبد الناصر.

 

تصميم برج القاهرة

و قد تم تصميم البرج من قبل المهندس نعوم شبيب، و قد اختير شكل البرج نفس شكل زهرة اللوتس التى ترمز للحضارة الفرعونية مما يدب على ان التاريخ الحديث يكمل التاريخ الفرعونى القديم.

و قد تم تصميم برج القاهرة بارتفاع يقدر بحوالى 187 مترا اى انه اكثر ارتفاعا من هرم خوفو الاكبر بحوالى 43 مترا.

و تم انشاء قاعدة البرج من حجر الجرانيت الاسود الاسوانى و يتكون البرج من ستون طابقا.

برج القاهرة بعد التجديد

تم تجديد برج القاهرة من قبل شركة المقاولين العرب فى عام 2006 و استمر لمدة عامين و تم الانتهاء منه عام 2008 ليتم اعادة افتتاحه بعد اضافة المصعد و ترميم خرسانة البرج و اضافة ثلاثة ادوار و تجديد واجهة البرج و مدخل الزائرين و ايضا اضافة الاضواء الخارجية التى تزين البرج ليلا.

قد يهمك:-

مواعيد دخول برج القاهرة

اذا كنت من المحظوظين الذين سبق لهم زيارة برج القاهرة فستفضل دائما الذهاب الي هناك والاستمتاع بأفضل مزارات مصر ولكن غالبا ما يكون المصعد مزدحماً وسيتوجب عليك الانتظار قليلا حتى تستطيع الصعود للطابق الـ 60 ومشاهدة مدينة القاهرة بأكملها من الأعلى .

أما عن أسعار التذاكر فهي تبدأ من 25 جنيها للمصريين وسعر التذكرة لغير المصريين 150 جنيها مصريا والتلسكوب بـ 5 جنيهات فقط، وهناك زيادة محتملة في اسعار الدخول قريبا، للمصريين 30 جنيها، بينما للغير مصريين 180 جنيها، ويدخل الاطفال الاقل من ستة سنوات مجاناً .

برج القاهرة
اسعار تذاكر دخول برج القاهرة

تبدأ مواعيد العمل في برج القاهرة من الساعة الثامنة صباحاً ويستمر طوال اليوم وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وننصحك بعمل زيارة قريبة والاستمتاع بجمال القاهرة من الأعلى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق