معالم سياحية

أبرزهم المسجد الحرام.. تعرف على أجمل 6 مساجد حول العالم

المسجد هو مكان يلجأ إلية المسلمون لأداء أحد الشعائر الدين الاسلامي الهامة وهى الصلاة تتميز المساجد بأن لها طراز شكل معماري معروف وهو القبة المئذنة ولكن هناك بعض المساجد التي كان لها طرازات معمارة غاية في المجال والروعة وانتشرت هذه المساجد حول العالم في بقاع مختلفة من الأرض وفيما يلي نرصد أجمل مساجد العالم .

اولًا.. المسجد الحرام

يعتبر المسجد الحرام من أضخم مساجد العالم من حيث المساحة ويقع في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية بالقرب من الكعبة ويعتبر من أكثر الأماكن المقدسة على الأرض حيث يحج إليه المسلمون كل عام من كافة بقاع الأرض.

ثانيًا.. المسجد النبوى

يعتبر المسجد النبوى ثاني المساجد من حيث المساحة والجمال في العالم وهو يقع ايضًا في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ويزوره المسلمون كل عام في موسم الحج ولم يجرى أى تعديلات على المسجد النبوى منذ بنائه وحتى الآن وخاصة في ملامحة الأساسية فكل من حاول حاول فقط بالإضافة إلى بعض الزخارف والجماليات وليس تغييرًا في الشكل الجوهرى للمسجد.

ثالثًا.. مسجد بيت الرحمن

يعتبر مسجد بين الرحمن كم أشهر المساجد والتي تقع في اندونسيا وأكبرها ويعتبر هذا الجامع مصدر للروحانية والنضال للشعب الاندونيسي فضلاً عن انه مزيج من المعمار الهولندية والمعمار المغولى والهندى لذلك يعتبر المسجد من أكثر المساجد المشهورة في اندونسيا من أبرز الأحداث التي مرت على هذا المسجد ولايزال محتفظ بشكله هو زلزال تسونامي الذي أصاب أندونسيا في عام 2004.

المسجد الحرام
المسجد الحرام

 رابعًا.. مسجد الكريستال

يقع مسجد الكريستال في ماليزيا ويعتبر من أجمل مساجد ماليزيا وسمى بهذا الإسم لانه مصنوع بالكامل من الكريستال الخالص.

تم بناءه في عام 2006 بعدما أمر السلطان ميزان زين العابدين ببناءه واستغرق عامين كاملين للانتهاء منه.

يتسع هذا مسجد لنحو 15 ألف مصل كما انه واحد من افضل المعالم السياحية في ماليزيا ومصدر هام للعملة الاجنبية  بسبب واردات السياحية.

خامسًا.. مسجد الحسن الثاني

يقع مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء العاصمة المغربية ويعتبر من أجمل مساجد العالم فضلا عن انه من أكبر المساجد في العالم ويحتل المرتبة السابعة من حيث المساحة.

لهذا المسجد أطول مئذنة بارتفاع 210 متر.

يتميز هذا مسجد بالأرضيات الزجاجية والأسقف القابلة للطي بالإضافة إلى أنه يتكون من مزيج من الألوان الرائعة مثل الأخضر والبني مما يعطيه نوع من الجمال الخاص الذي يتضح خلال فصلي الربيع والصيف حيث يساعدك ذلك على مشاهدة المحيط الأطلنطى جميلاً هادئا.

سابعا.. مسجد زاهر

مسجد زاهر أحد اقدم المساجد في ماليزيا  ويعتبر من أهم المعالم السياحية في ماليزيا ويتركز مكان الجامع في مدينة قدح الماليزية.

يعتبر مسجد زاهر من اكثر المعالم المقدسة في ماليزيا وفي الحضارة الإسلامية في العالم .

يعتبر  هذا الجامع مقر لمسابقة القرآن الكرين العالمية التي تستضيفها ماليزيا كل عام.

نرشح لك: بعد تخلصها من حكم الأمويين.. كيف أصبحت مدينة فاس أكبر متحف للحضارة الاسلامية ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى