معالم سياحية

أبرزها الثعابين الرمادية.. معلومات مخيفة حول البحر الأسود

البحر الأسود هو أحد البحار الداخلية الشهرية ويقصد بالبحار الداخلية هي التي تتصل ببحار والمحيطات أو أنهار اخرى، حيث يتصل هذا البحر  مباشرة بالبحرالأبيض المتوسط من خلال مضيق البوسفور، كما يتصل ببحر ازوف.

يعتبر هذا البحر من أشهر البحار التي ظهرت وانتشرت في الكثير من الحضارات القديمة حيث يربط هذا البحر بين قارتي اوروبا واسيا مما يجعله ذو أهمية كبيرة بين كافة البحار والمسطحات المائية في هذه المنطقة ومن أهم الدول التي تطل على هذا البحر هي روسيا وتركيا وأوكرانيا وبلغاريا.

يتميز هذا البحر بأنه يحتوى على أنواع نادرة وغالي الثمن من الأسماك والحيوانات المائية والكافيار والنباتات وفضلاً عن بعض النباتات النادرة مما يجعله وجهة سياحية هامة.

معلومات عن البحر الأسود

كانت بداية تسمية هذا البحر باسم البحر غير المضياف وذلك لأن الملاحة في صعبة ومن الصعب خروج رحلات الصيد فيه  فضلاً عن وجد بعض القبائل التي كانت لا تسمح للبحارة بالدخول إلى هذا البحر  إلى أن انتهي هذا الامر بمجرد احتلال اليونان لهذا البحر لذلك تحول اسمه إلى البحر المضياف.

البحر الأسود
البحر الأسود

 أسباب تسمية البحر الأسود بهذا الاسم

ليس هناك سبب واضح لتسمية البحر الأسود بهذا الإسم ولكن هناك بعض الأقاويل التي تشير إلى ان البحارة يطلقون على هذا البحر البحر الاسود لانه في اوقات العواصف الشديدة يعكس هذا البحر اللون الاسود .

وهناك أقاويل أخرى تشير إلى أن السبب في هذه التسمية هو الاعتماد على مؤشر البوصلة السوداء ليدل على اتجاه البحر الذي يوجد في الشمال.

على عكس ما يشاع عن هذا البحر  ليست سوادء وإنما مياهه زرقاء صافية.

حقائق حول البحر الأسود

لا تحتوى مياه هذا البحر على كمية الاكسجين التي تحتوى عليها البحار الأخرى وهي ظهرة نادرة جدًا مما يشير إلى أنه لا يوجد حركة بين طبقات البحر السفلية والعلوية مما يسبب حدوث اختلاف في درجات الحرارة في هذا البحر، وبالتالي فعن الكائنات البحرية تعيش في الطبقات السفلية من البحر ولكن تعيش في الطبقات العليا التي تنشر فيها الاكسجين.

هناك بعض الأبحاث التي أشارت إلى أن البحر الأسود عبارة عن بحيرة عذبة وفيضان كبير في البحر المتوسط تسبب في انتقال المياه في البحر الأسود ولكن لا توجد دلائل على ماهية هذه الفيضانات التي أصابت البحر المتوسط.

السبحة في هذا البحر يشعر فيها الشخص بأنه يطفو حيث لا يوجد الكثير من الأمواج والحركة في البحر.

معلومات مخيفة حول البحر الأسود

يوجد في بعض الجزر في البحر الأسود الثعابين الرمادية وهى نوع خطير من الثعابين.

يحتوى قاع البحر على جثث الموتي وبقايا السفن الغارقة وذلك لان قلة الأكسجين في الماء تبطء من عملية التحلل وتجعل الأجسام تبدو بحالتها لفترات طويلة.

نرشح لك: مفهوم العلمانية وخصائصها وتناقضها مع السياسات الواقعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى