معالم سياحية

لا تبالغ في مستلزماتك.. نصائح هامة للسفر من أجل قضاء رحلة سعيدة

هناك بعض النصائح الهامة للسفر التي لابد على من يريد السفر اتباعها خاصة إن كان مسافرًا للسياحة خارج وطنه فهناك نصائح هامة للسفر تساعدك على الاستمتاع برحتلك بكافىة الأشكال والتقليل من احتمالية تعرضك للخطر أو الضرر وجاءت على النحو التالي:

عدم المبالغة في احتياجات السفر

إذا كنت عازمًا على السفر إلى مكان خارج وطنك أو إلى بلد داخل حدود دولتك  فهناك نصائح هامة للسفر القاعدة الأولى منها هي ألا تبالغ في مستلزمات السفر وأخد ما قد تحتاجه فقط  وما يلزم للرحلة وذلك لتسهيل الحركة عليك وتجنب زيادة الحمولة عن الحد المسموح به في المطار أو تكلفة نفسك أموال زائدة للسماح بمرور الأشياء الخاصة بك فعليك أن تحسبها جيدا أثناء إعداد حقيبه سفرك.

نصائح هامة للسفر
نصائح هامة للسفر

الحرص على الوثائق الشخصية

لابد ان يحرص الاشخاص المسافرون على وثائقهم الشخصية أن يضعوها في مكان مخصص لها ولا يترك مجال لان يتركها في مكان أن يلتهي عنها ومن أهم هذه الأوراق التي يجب الانتباه عليها هي جواز السفر وتأشيرة الدخول، فهناك بعض الأماكن التي لا يسمح فيها بالدخول دون التاشيرة أو جواز السفر.

فلقضاء رحتلك بسلام والااستمتاع بها لابد ادأن تحرص كل الحرص على الأوراق الشخصية الخاصة بك.

 الأوراق الشخصية

هناك طريقة أخرى للخروج من مأزق في حال تعرضك لفقدان اوراقك الشخصية وهى ان يكون المسافر بحوزته نسخة أخرى من أوراقه الخاصة لكي يتمكن من حل المشاكل في حال حدوثها أو في حال تعرضه لحادث أو ماشبه.

كيفية الاحتفاظ بالأموال

يجب على المسافر ان يصطحب معه أقل قدر ممكن من المال تحسبا لاى حادث يصيبه ان تعرضه للشرقة وان يعتمد على بطاقات الائتمان الخاصة به أو الشيكات لان الشيكان أو بطاقات الائتمان يمكن استبدالها بسهولة أما الأموال السائلة لا يتم الحصول عليها بسهولة في حال سرقتها.

معرفة قليله باللغة

لابد على المسافر ان يكون على دراية ولو كانت بسيطة بلغة البلد التي يذهب إليها حتى وإن كانت بعض الكلمات البسيطة التي من خلالها يستطيع التواصل مع الاخرين في الحصول على الخدمات البسيطة.

لابد أيضًا أن يتسم المسافر بالبشاشة والوجه الضحوك حتى لا يثير حفيظة السكان  ويسهل له التعامل مع الأشخاص.

عدم لفت النظر

لابد ان يحرص السائح على عدم لفت الأنظار إليه باعتباره من غير السكان المحليين أو إلى أنه سائح والذي عادة ما يتضح على الشخص من خلال ارتدائه ملابس مبالغ فيها أو ارتداء كاميرا، حيث من الممكن ان يقبل البعض على سرقته أو الاحتيال عليه في حال تبين لهم أن سائح ولا يعرف البلد جيدا.

يجب على السائح أن يتجنب السير بمفرده فإذا كان في رحلة جماعية فمن الأفضل أن يسير مع بعض شركائه في الرحلة أن يحاولوا ألا يلفتوا الأنظار إليهم لتجنب المشاكل والسرقات.

نرشح لك: تايلاند أهم الوجهات السياحية في جنوب شرق أسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى